Upcoming Event

Details

Date:
December 2, 2020
Time:
11:00 am - 12:15 pm
Event Category:

Venue

Online

اضغط هنا للتسجيل

عن الندوة

السبت المقبل الكويت على موعد مع انتخابات مجلس الأمة والكثير من الملفات الحساسة بانتظار البرلمان الجديد. سنة 2020 كانت مليئة بالتحديات السياسية الداخلية والاقتصادية للكويت. ومع تغير رغبات وأولويات الناخب الكويتي, ظهرت تحديات جديد للحكومات تتمثل بتبعات وباء كورونا الذي ادى لشلل الاقتصاد العالمي وهبوط اسعار والطلب على النفط. ومع ازدياد ضرورة اجراءات التقشف لضبط النفقات الحكومية, يواجه المرشحون ضغط الواقع المالي للدولة ورغبات الناخبين. فما الذي يريده الناخبون من المجلس القادم؟ وما ابرز التحديات في وجه البرلمان والحكومة المقبلين؟ وماهي حظوظ الشباب والنساء؟ هل سيكون تعافي الاقتصاد من هبوط أسعار النفط والأزمات الاقتصادية ودعم القطاع الخاص من أولويات البرلمان؟ هل سيؤثر البرلمان على سياسة الحكومة المقبلة في المنطقة مع استمرار الخلاف الخليجي وقدوم رئيس امريكي جديد؟

ضيوف الندوة

يدير النقاش عبدالله الخنيني

باحث أكاديمي

أكمل دراسة الماجستير في Institute of Development Studies في جامعة Sussex البريطانية بتخصص Power, Participation, and Social Change. أحد مؤسسين موقع “راقب ٥٠” وهي منصة رقمية مختصة بمتابعة نواب مجلس الأمة الكويتي ونشر بياناتهم وتصويتهم للعامة. ومن اهتماماته البحثية: علاقة المجتمع المدني الرسمي وغير الرسمي، الحراك الشعبي والمجتمعي، الُهوية والانتماء ووسائل المشاركة في دول الخليج. بالإمكان التواصل معه في تويتر على @abdullakhonaini

 

الدكتور غانم النجار

استاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت

الدكتور غانم النجار باحثًا زائراً في العديد من الجامعات، بما في ذلك برنامج حقوق الإنسان بجامعة هارفارد، وكلية الحقوق، وكلية كينيدي للإدارة. ألقى محاضرات في أكثر من 43 جامعة ومؤسسة أكاديمية ومركز أبحاث حول العالم.

 

 

أسرار جوهر حيات

عضو مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية

عضو مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية والشريك المؤسس وعضو فريق مبادرة غير ربحية (قائمة مضاوي)  ومبادرة (نوطك) الغير ربحية. هي أيضاً كاتبة في جريدة القبس وناشطة اجتماعية. أيضاً الشريك المؤسس والمدير العام لشركة أسرار العمر للاستشارات. تم اختيارها لتكون ضمن برنامج تمكين المرأة الكويتية في السياسة من خلال ابتكار للاستشارات. تحمل ماجستير إدارة الأعمال من جامعة ماستريخت ، هولندا.

 

محمد خليف الثنيان

مؤسس ورئيس مركز طروس

مؤسس ورئيس مركز طروس لدراسات الشرق الأوسط (التأريخية،الفكرية،السياسية)، باحث في دراسات الشرق الأوسط

Details

Date:
December 2, 2020
Time:
11:00 am - 12:15 pm
Event Category:

Venue

Online
Subscribe
Subscribe to Receive Latest Updates from GIF.